أخبار الأهلي اليوم: مدينة نصر تخذل محمود طاهر .. والجمعية العمومية على "كف الجزيرة"

أخبار الأهلي اليوم: مدينة نصر تخذل محمود طاهر .. والجمعية العمومية على "كف الجزيرة"







حتشد أعضاء النادى الأهلى ورموزه أمس داخل مقر النادى بمدينة نصر فى اليوم الأول من الجمعية العمومية للتصويت على اللائحة الجديدة للنادى من أجل إقرارها وحماية النادى من خطر اللائحة الاسترشادية التى تسعى اللجنة الأوليمبية لإجبار النادى على العمل بها.

وحتى مثول الجريدة للطبع كان نحو عدة آلاف قد سجلوا حضورهم فى الجمعية العمومية التى انطلقت فى التاسعة صباحاً واستمرت للسابعة مساء.

وظهر من بين الحضور عدد كبير من رموز النادى ونجومه السابقين، مثل المستشار رجائى عطية وطاهر أبوزيد، وزير الرياضة السابق، وشريف عبدالمنعم، وسمير زاهر، كما حرص مجلس الإدارة بالكامل، محمود طاهر وكامل زاهر، أمين الصندوق والأعضاء عماد وحيد ومهند مجدى ومروان هشام ومحمد جمال هليل.

وكان عماد وحيد أول من وصل لمقر مدينة نصر برفقة اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، لمتابعة عملية التسجيل فى العمومية، ويكتمل النصاب القانونى للجمعية بحضور ٨% من إجمالى أعضاء النادى والمقدر بـ١٢.٥٠٠ عضو، ويتم العمل بلائحة الأهلى الخاصة حال موافقة ثلثى الأعضاء الحاضرين بالجمعية على إقرار اللائحة.

وأقيمت فعاليات الجمعية، أمس، تحت إشراف قضائى كامل، وتم إيقاف التصويت وقت صلاة الجمعة وصلى القضاة داخل خيام التصويت، وعقب غلق باب التسجيل تم تشميع صناديق التصويت على اللائحة وكشوف الحاضرين بمعرفة القضاة ونقلها من مقر مدينة نصر إلى الجزيرة.

كانت حافلات النادى قد بدأت فى التوافد على مقر الجزيرة وفرع الشيخ زايد منذ الصباح لنقل الأعضاء لمقر مدينة نصر، للتصويت على اللائحة، وأوضح شيرين شمس أن النادى حرص على توفير أكبر قدر من الراحة للأعضاء، ودفع بـ٢٠ حافلة نقلتهم من الجزيرة وزايد لمدينة نصر والعكس، للتسهيل عليهم، لافتًا إلى أن الحافلات ستكون متوفرة أيضا اليوم، السبت لنقل الأعضاء.

وعلى الرغم من حرارة الجو فإن الإقبال كان كبيراً للأعضاء، خاصة من كبار السن الذين تجمعوا بالعشرات للتصويت على اللائحة.

وأكد الأعضاء أن حرصهم على الحضور، أمس، للتصويت على اللائحة يأتى من منطلق حرصهم على ناديهم وعلى مستقبل الأهلى، وأبدى جميع الأعضاء سعادتهم بالتواجد فى هذا اليوم الذى وصفوه بالتاريخى، من أجل إعلاء كلمة الأهلى، والتمسك بمبادئه وحقه فى إقرار لائحته الخاصة.

وحرص رجائى عطية، الخبير القانونى الشهير، على المشاركة فى الجمعية العمومية أمس، بعدما شارك فى صياغة لائحة النظام الأساسى التى يتم التصويت عليها، ورغم سفره للخارج للعلاج خلال الفترة الماضية، إلا أنه حرص على التواجد والمشاركة فى التصويت على اللائحة.

وقال رجائى عطية، على هامش حضوره، إنه تشرف بالمشاركة فى إعداد وصياغة لائحة النظام الأساسى للأهلى، موضحاً أنها لائحة مثالية، وأنها لا تقصى أى طرف ولا يوجد بها أى بنود تهدف لإبعاد أحد عن حقه فى الترشح بالانتخابات، وإنها تمنح الفرصة لكل أعضاء النادى فى الترشح.

وأشار إلى أنه خلال فترة سفره للخارج للعلاج حاول البعض استغلال ذلك، لخلق بلبلة بخصوص بند الـ٨ سنوات، وأن محمود طاهر رئيس النادى كان حريصا على عدم وجود هذا البند، لإتاحة الفرصة أمام الجميع للمنافسة.

وألمح الخبير القانونى إلى أن إقامة الجمعية العمومية على يومين وفى مقرى مدينة نصر والجزيرة قانونى بنسبة ١٠٠%، لافتا إلى أن اللجنة الأوليمبية لا يحق لها إبطال عمومية الأهلى، مشيرا إلى أن هناك من يسعى إلى إثارة الأزمات، وبالتالى فعليه أن يتحمل تبعات إثارة هذه الأزمات.

وقال مروان هشام، عضو مجلس الإدارة، إن الإقبال على حضور العمومية جيد، وتوقع أن يكتمل النصاب القانونى، وأوضح أن المجلس يثق فى وعى الأعضاء، وحرصهم الشديد على المشاركة فى صياغة مستقبل النادى وتفهمهم لضرورة أن يدار النادى بلائحته الخاصة التى يقرها أعضاؤه وليس بلائحة خارجية.

فيما أكد طاهر أبوزيد، وزير الرياضة السابق، أن هذا اليوم تاريخى فى الأهلى وفى قوة أبنائه وقدرتهم على تحديد مصيره.

وأكد شريف عبدالمنعم، لاعب فريق الكرة السابق، إن حضور أعضاء الجمعية العمومية للنادى أمس واليوم، يحدد مصير الرياضة المصرية كلها، وليس مصير الأهلى فقط، مؤكداً أن النادى سيظل كبيرًا بأعضائه وإنجازاته.

وبدوره أكد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن عمومية الأمس تعتبر بداية جيدة للقلعة الحمراء نحو إقرار لائحتها الجديدة، وقال: «متواجد منذ خمسة أيام مع محمود طاهر فى كل جلساته وأنا من المؤيدين له، ومع تزكيتى لطاهر أقول أيضاً إن محمود الخطيب وحسن حمدى حققا إنجازات كبيرة للنادى الأهلى».

فى شأن آخر، يشهد مقر الجزيرة، إجراءات أمنية مكثفة اليوم، فى ثانى أيام الجمعية العمومية للنادى، وعقد مدير أمن النادى اجتماعات مكثفة مع القيادات الأمنية فى مديرية أمن القاهرة؛ لتأمين مقر النادى بالجزيرة.

محمود طاهر: اللائحة الجديدة قانونية.. لا نرغب فى الصدام مع الدولة.. ورهانى على الأعضاء لن يخيب

حرص محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، على الإدلاء بصوته فى اليوم الأول من الجمعية العمومية للنادى والذى أقيم أمس فى مدينة نصر من أجل التصويت على لائحة النظام الأساسى الجديدة للنادى.

وتابع محمود طاهر سير عملية التصويت التى شهدت توافد الأعضاء مبكراً منذ فتح باب التصويت.

وأكد طاهر عقب مشاركته فى التصويت بالجمعية العمومية أن لائحة النادى الخاصة الجديدة لا تتعارض أبدا مع قانون الدولة فى أى من بنودها.

وقال طاهر: «نسير بشكل قانونى واللائحة أشرف على وضعها نخبة من القانونيين المحترفين من أبناء القلعة الحمراء».

وتابع: «لا نرغب فى الدخول فى صدام مع الدولة وندرك جيداً دور النادى الأهلى كإحدى المؤسسات الوطنية العملاقة التى عليها دور مجتمعى ومؤثر فى كل شىء داخل مصر».

وأثنى محمود طاهر على أعضاء النادى ونزولهم منذ صباح أمس للتسجيل فى الجمعية العمومية لنصرة ناديهم، مشدداً على ثقته الكاملة فى أعضاء النادى وأن رهانه عليهم لا يمكن أن يخيب. وأشاد طاهر بالمستشار رجائى عطية، الخبير القانونى وعضو النادى، الذى حرص منذ الصباح الباكر على التواجد فى مدينة نصر للتصويت للائحة، وقال: «رجائى عطية قيمة قانونية كبيرة، وقد بذل جهداً كبيراً فى إعداد اللائحة الخاصة بالنادى، نشكره عليه وعلى تفانيه وإخلاصه فى حب النادى». وأضاف: «المستشار رجائى أحد رموز القلعة الحمراء». كان محمود طاهر قد عقد أكثر من لقاء مع أعضاء الجمعية العمومية بالنادى لشرح تفاصيل اللائحة والرد على كافة الاستفسارات التى تشغل بال الأعضاء، وشدد خلالها على تمسك مجلس الإدارة بإقامة الجمعية العمومية على يومين فى مقرى مدينة نصر والجزيرة.

AdSpace768x90